بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المواضيع الأخيرة
» العبوة الخارقة
السبت يونيو 11, 2016 8:43 am من طرف قريبا قريبا

» تحضير حمض النتريك بسهولة
الأربعاء أبريل 13, 2016 5:31 pm من طرف ابو اسراء

» هكر واتس اب
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:33 pm من طرف زائر

» درس تحضير الهكسامين
السبت أبريل 02, 2016 3:22 am من طرف زائر

» *** حمله اغاظه الكافرين***
الجمعة أبريل 01, 2016 12:53 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» كتب جهادي عن الاسلحة و المتفجرات
الجمعة أبريل 01, 2016 12:42 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» وقود دافع للصواريخ ((سهل ))
الجمعة أبريل 01, 2016 12:31 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» الصاعق الكهربائى
الإثنين مارس 14, 2016 1:49 pm من طرف وائل1

» انتهيت من المتفجرات
الثلاثاء مارس 08, 2016 11:54 pm من طرف وائل1

ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

صاعق تفجير الى مجاهدينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صاعق تفجير الى مجاهدينا

مُساهمة من طرف fgr في الأربعاء أغسطس 10, 2011 6:53 pm


سلسلة التفجير المعروفة هي بادئ يليه صاعق ثم مادة متفجرة أساسية . البادئ في الغالب الاعم عبارة عن لهب أو حرارة أو طرق والصاعق فيه شحنة محرضة صغيرة ومعها شحنة منشطة صغيرة تنفجر مرسلة موجة انفجارية كافية لتفجير العبوة الأساسية .

الصواعق الحالية كلها تحتوي علي بادئ الاشعال المناسب وسنعرف في هذه الحلقة كيف نصنع صاعقا ونجعلة جاهزا للتفجير .
هناك نوعين من الصواعق اما صاعق كهربائي أو صاعق بفتيل الامان وكلاهما يحتوي علي نفس المحتويات والاختلاف فقط في طريقة البداية .


صناعة الصواعق بالصور( 1 ):

أردت تصوير صناعة الصاعق لكي أعطي الأخ المتعلم صورة واضحة عن ماهية الصاعق وأنه ليس شيئا صعبا.


(1)- الصاعق يمكن أن يكون أي غلاف معدني متوفر لديك أو غطاء قلمك البلاستيكي أو حتى غطاء قلم المكياج النسائي وهو معدني وجيد كما في الصورة ، ويمكن أن يكون الصاعق عبارة عن زجاجة الطيب الذي تستعمله.




(2)- الأمر الآخر تحتاج إلى سلك التنجستن الذي يبدأ الشرارة الأولى الكهربائية في الصاعق ويمكنك أن تأخذه من مصباح البيت العادي ولكن استعمل ( 40 واط ) وأيضا يوجد(15 واط) في بعض المتاجر لأنه يعمل على جهد منخفض ، كما يمكنك استعمال المصابيح الصغيرة الموجودة في لعب الأطفال كالتي في الصورة وهي الأفضل لأنها منخفضة الجهد بشكل كبير.





(3)- خذ مصباحا صغيرا كالذي في الصورة من ألعاب الأطفال وقم بفحصه هل يعمل أم لا ثم قم بقطع رأسه العلوي من خلال شفرة قطع الزجاج مع المحافظة على الرأس المقطوع.




(4)- هذا هو شكل المصباح الصغير بعد قطع رأسه بواسطة شفرة قطع الزجاج عند هذه المرحلة لا توصل المصباح بأي بطارية أو تيار كهربائي لأن سلك التنجستن إذا تعرض لتيار وهو مكشوف في الهواء سوف يضيء لمرة واحد فقط وسوف يتأكسد ولن يعمل ثانية.









من 5 الي 9 غير موجودة



(10)- بعد تعبئة الصاعق بالمواد الثلاثة الضرورية لعمل الصاعق قم بإدخال المصباح الصغير في المادة المشتعلة بهدوء ولا تغرسه كله إذا كان طول الغلاف المعدني صغير المهم أن يكون المصباح بالداخل فقط ثم قم باستعمال الزرادية لبعج ( طعج ) مؤخرة الغلاف المعدني من آخر طرفه دون الضغط على وسطه فيؤثر ذلك على المحرضة فتنفجر وفائدة البعج حتى لا يسقط المصباح.



ملاحظة : المواد الثلاثة الضرورية لعمل الصاعق يجب أن تكون غير رطبة وتكون على شكل بودرة حتى لا تأخذ مكان كبير في الصاعق وعند تعبئتها ورصها تكون كتلة واحدة.

المواد الثلاثة الضرورية هي:

1-مادة منشطة وهي التي تدخل الصاعق أولا وتكون في أسفله ومنها ( التترايل – R.D.X – بروكسيد الهيكسامين – حمض البكريك – البارود الأبيض الخليط الموجود في صواريخ الألعاب النارية فهو خليط قوي جدا – أي مادة قاصمة أو قطعة منها مثل قطعة من T.N.T أو C4 أو البارود الأصفر ( أحد خلائط الكلورات ) – خليط رقم ( 6 ) لنترات اليوريا – وغيرها ).




ملاحظة: عند استعمال مادة قاصمة كبديل عن المادة المنشطة لعدم توفرها أو غيره من الأسباب يجب التقيد بالآتي.

·يجب أن تكون المادة القاصمة الداخل في الصاعق كبديل عن المادة المنشطة مختلفة عن المادة المستعملة كحشوة أساسية فمثلا إذا أردت تفجير حشوة قاصمة من متفجرات نيترات اليوريا يجب أن تستعمل مادة أخرى في الصاعق مثل T.N.T أو C4 أو أحد خلائط الكلورات وهكذا.


·إذا استعملت خليط من خلائط اليوريا أو خليط من خلائط الكلورات يرعى وضع ورقة من طبقة واحدة عازل فوقها لأن الخلائط لا تتماسك وغالبا تجد بودرة الألمنيوم تتطاير فورقة كعازل بسيط لا يؤثر ثم ضع فوقها المادة المحرض.


·يمكنك استعمال المادة المحرضة في الصاعق لوحدها فقط ولكن يجب مضاعفة الكمية حيث أثبتت التجارب العملية الكثيرة على أن ( 3 ) غرام من أزيد الرصاص يمكنه تفجير حشوة من ( 6 ) كليوغرام من T.N.T وهكذا.


2-المادة المحرضة وهي المادة التي تدخل الصاعق ثانيا وتكون في أوسطه فوق المادة المنشطة ومنها( أزيد الرصاص – فلمنات الزئبق – بروكسيد الأسيتون – الملح المضعف – بيكرات الرصاص – أزيد الفضة – وغيرها ...).


3-المادة المشعلة وهي التي تدخل الصاعق أخيرا وتكون أعلى السطح ويدخل فيها سلك التنجستن ، وهي من الضروري بمكان أن تكون مادة سريعة الاشتعال وهي عبارة عن ( كلورات + سكر – البارود الأصفر حسب تجربتي الشخصية – البارود الرمادي ).


ملاحظة : لا يمكنك استعمال البارود الأسود كمادة مشعلة إلا للضرورة لأنه ليس بسرعة الاشتعال العالية المتوفرة في خلائط الكلورات.


صور تبين صناعة الصاعق طريقة ثانية

اخوكم فجر
لاتنسونا من الدعاء
منقول

fgr
Admin

عدد المساهمات : 1720
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fgr33.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى