بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المواضيع الأخيرة
» العبوة الخارقة
السبت يونيو 11, 2016 8:43 am من طرف قريبا قريبا

» تحضير حمض النتريك بسهولة
الأربعاء أبريل 13, 2016 5:31 pm من طرف ابو اسراء

» هكر واتس اب
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:33 pm من طرف زائر

» درس تحضير الهكسامين
السبت أبريل 02, 2016 3:22 am من طرف زائر

» *** حمله اغاظه الكافرين***
الجمعة أبريل 01, 2016 12:53 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» كتب جهادي عن الاسلحة و المتفجرات
الجمعة أبريل 01, 2016 12:42 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» وقود دافع للصواريخ ((سهل ))
الجمعة أبريل 01, 2016 12:31 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» الصاعق الكهربائى
الإثنين مارس 14, 2016 1:49 pm من طرف وائل1

» انتهيت من المتفجرات
الثلاثاء مارس 08, 2016 11:54 pm من طرف وائل1

ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

المواد الكيماوية المكوّنة لحشوة الدفع في الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المواد الكيماوية المكوّنة لحشوة الدفع في الصواريخ

مُساهمة من طرف fgr في الأحد أغسطس 05, 2012 4:07 am

الرفيع النظام المتفجرات :
ولم يرد ذكره العديد من المتفجرات في هذا الفصل في التخطيط تصنيف (القسم 3.1). هذه المتفجرات ذات الترتيب العالي هي قوية للغاية وليس لتكون تحت المقدرة. يمكن تقريبا أي من هذه المتفجرات يمكن استخدامها لبناء مستوى ، ويمكن أن تتحول إلى سيارة الآلاف من قطع صغيرة. وغني عن القول ، إن الانفجار سيحدث لك ، فأنت على الأرجح يموت.

إذا كنت ترغب في جعل لسعادة (شديدة الانفجار) ، وأنا أقترح عليك الحصول بقوة راسخة في استخدام أول جنيه ، وقراءة قدر ما تستطيع (والمتفجرات والأسلحة المنتدى هو مكان جيد للبحث) أولا. يمكن متفجرات خطيرة جدا الابتدائي في يد شخص / الخبرة الحمقاء ، وتصنيعها واستخدامها لا ينبغي الاستخفاف بها. المتفجرات الثانوية في أكثر الطرق أمانا ، ولكن مع إجراءات تجميع قد يكون أكثر خطورة (هارب ردود الفعل ، الخ NO2 الغاز).


8.1 المتفجرات Plastique بسيط :

كلورات البوتاسيوم هو مركب متقلبة للغاية المتفجرة ، واستخدمت في الماضي وحشو المتفجرات الرئيسي في القنابل اليدوية والألغام الأرضية ، وقذائف هاون من قبل دول مثل فرنسا والمانيا. (* انظر القسم 6.21 الإجراء على جعل كلورات البوتاسيوم)

المواد : جهاز :

كلورات البوتاسيوم ، صحن ، plasic

- Petroliom جيلي (الفازلين)

الشمع ،
وايت البنزين
تذوب خمسة أجزاء الفازلين مع الشمع خمسة أجزاء. حل هذا في البنزين الأبيض (مخيم موقد البنزين) ، ويصب هذا السائل على 90 أجزاء كلورات البوتاسيوم في وعاء من البلاستيك. يعجن هذا السائل إلى كلورات البوتاسيوم حتى مختلطة وثيقا. السماح لجميع البنزين لتتبخر.

وأخيرا ، وضع هذه المتفجرات في مكان بارد وجاف. تجنب الاحتكاك ، والكبريت ، وكبريتيد ، ومركبات الفسفور. هو مصبوب أفضل هذه المتفجرات إلى الشكل المطلوب ، وكثافة 1.3 غرام في مكعب ، وانخفض في الشمع حتى دليل على المياه. هذه الاتهامات نوع كتلة ضمان سرعة أعلى التفجير. أيضا ، وهو لا بد من كبسولة تفجير ما لا يقل عن 3 درجة يمكن استخدامها.

وجود المركبات المذكورة آنفا (الكبريت وكبريتيد ، وما إلى ذلك) نتيجة في خلائط أو التي يمكن أن تصبح حساسة للغاية ، وسوف تتحلل ربما متفجرات بينما في تخزين. يجب عليك أبدا مخزن متفجرات محلية الصنع ، ويجب عليك استخدام الحذر الشديد في جميع الأوقات أثناء تنفيذ عمليات في هذه المقالة.

8.2 أزيد الرصاص :

أزيد الرصاص هو مشترك الأولية المتفجرة التي استخدمت كمعيار للمقارنة بين حساسية المتفجرات الأولية الأخرى. صنع أزيد الرصاص ليست مهمة بسيطة ، وهذا المختبر يستخدم التقنيات والمعدات المتقدمة. الحصول على المواد الكيميائية ستكون مهمة أخرى. إلى إعادة تصنيعه بطريقة أزيد الصوديوم هو غير مستقر ، ولذلك ينظم ، المادة يكاد يكون من المستحيل الحصول عليها ، انه سيكون في حاجة. أزيد الرصاص حساسة للحرارة والصدمات والاحتكاك. إضافة الدكسترين مادة صمغية لهذا المختبر يمنع تشكيل بلورات كبيرة يمكن ان تكون خطيرة جدا.

المواد الكيميائية جهاز
دورق الدكسترين مادة صمغية 250 مل
نترات الرصاص بوخنر القمع

تخرج أزيد الصوديوم اسطوانة

هيدروكسيد الصوديوم أنبوب لشفط السوائل / الإنبوبة القياس
تحويل المياه separatory
اثارة قضيب

ميزان الحرارة
حل 2.33 غرام من أزيد الصوديوم و0.058 غرام من هيدروكسيد الصوديوم في 70 مل من الماء عن طريق اهتزاز في قمع separatory. هذا هو الحل ألف ذوب 6.9 غرام من نترات الرصاص و0.35 غرام من الدكسترين مادة صمغية في 90 مل ماء في كوب 250 ملليمترا ، إضافة 1 أو 2 قطرات من هيدروكسيد الصوديوم 10 ٪ لتحقيق الرقم الهيدروجيني إلى حوالي 5. هذا هو الحل حل هيت 60-65 باء باء * في حمام المياه وتستنهض الهمم مع من البلاستيك أو الخشب الصلب اثارة قضيب. وينبغي أن تكون فعالة اثارة وقت ممكن لمنع تشكيل بلورات كبيرة. اثارة ، في حين قوية ، يجب ألا ينتج أي يتناثر من الخليط واثارة لا ينبغي أن فرك ضد جدران الكأس. ويمكن أن يسبب بعض الاحتكاك بلورات أن تنفجر. إضافة إلى التوصل إلى حل dropwise باء حل مع التحريك. بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن يستغرق حوالي 10 دقيقة. إزالة كوب من الماء ويستمر حمام المخلوط في الكأس في حين التبريد لدرجة حرارة الغرفة ، وهذا يستغرق حوالي 1 ساعة. السماح للمتعجل من أزيد تؤدي إلى تسوية من أجل حل وأكثر من مرشح لجمع البلورات. استخدام الترشيح شفط مع توجيه بوخنر إذا كان ذلك ممكنا. أضف 150 مل من الماء إلى بلورات لغسلها ، إضافة المياه في 50 مل الزيادات. تجفيف عينة ل15/08 ساعة أو أكثر ، ولكن لا أكثر من 24 عاما ، في 65 درجة مئوية. وينبغي أن يؤدي شكل بلورات أزيد كروية صغيرة التي هي مبهمة في اللون. وينبغي أن يكون العائد حوالي 5 (ز) مقفول تخزين رطبة أزيد الرصاص المطاط في زجاجة بلاستيكية إذا كنت لا بد منه. اذا كنت لا تملك توجيه separatory للتوصل إلى حل ، واستخدام كوب لإعداد حل وأنبوب لشفط السوائل أو الإنبوبة القياس إلى لإضافته إلى حل باء ستحتاج اسطوانة تخرج لقياس السوائل ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.

8.3 الرصاص Styphnate :

styphnate الرصاص ، كما دعا trinitroresorcinate الرصاص ، هو غير مستقر المتفجرة الأولية التي تقاوم الصدمات ولكن سوف تنفجر بسهولة من حرارة أو ثابت. يخلط عادة مع أزيد أن يؤدي إلى تحسين قدرتها على تفجير من لهب أو الإشعال الكهربائي. إعداد styphnate يؤدي أمر سهل ، ولكن المواد الكيميائية المستخدمة في صنعها هي من النوع الوحيد مختبر ستستخدم. ويمكن الحصول على خلات الرصاص وحمض النتريك ولكن styphnate المغنيسيوم سيكون من المستحيل تقريبا. مشتق من حمض المغنيسيوم styphnate styphnic ، أو 2،4،6 trinitroresorcinol. Trinitro أي شيء يثير عادة بعض الأعلام خطر ، ويحظر على المواد الكيميائية الخطرة. حتى أنني تحديد طريقة التحضير للحمض styphnic ، وعليك ان تجد نفسك بعض.

المواد الكيميائية جهاز
خلات الرصاص كوب صغير

styphnate تخرج المغنيسيوم اسطوانة

حامض النيتريك اثارة قضيب

المياه مقياس الحرارة
مستعدة styphnate الرصاص بإضافة المغنيسيوم styphnate حل لقيادة حل خلات في كوب صغير مع التحريك ، والحفاظ على درجة حرارة 70 درجة مئوية. وسوف يعجل شكل ، والحفاظ على اثارة لمدة 15 دقيقة. بعد هذا الوقت هو ما يصل ، إضافة حامض النيتريك المخفف مع التحريك والتبريد إلى 30 درجة مئوية مع حمام الملح الجليد ، والحفاظ على اثارة حتى يتم التوصل إلى هذه الدرجة. جمع بلورات على ورق الترشيح ، وغسل بالماء ، والسماح لهم الجافة في العراء. وينبغي أن تكون بلورات عنابي اللون البرتقالي أو اللون.

لاحظ عدم وجود كميات من المواد الكيميائية. المصدر الأول الحصول على هذه المعلومات من والموثوق بها ولكن واضحة. أقترح استخدام 10 غراما من خلات الرصاص في 30 مليلتر من الماء ، والشيء نفسه بالنسبة لstyphnate المغنيسيوم ، لتقديم الحلول. أضف 10 مل من حامض النيتريك تتركز على 70 مل من الماء لتخفيف الحمض. نأخذ في الاعتبار خطر هذه البلورات يمكن أن تشكل ، والحفاظ على بلورات المجفف بعيدا عن الحرارة ، والاحتكاك ، وصدمة. لاستخدامها مخزن البلورات تحت الماء إذا لم تكن تسير على الفور. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل ، وقضيب إثارة للخلط ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.


8.4 إنفجر الزئبق :


الزئبق تفجر هو غير مستقر مجمع المتفجرة الأولية. قدم وأعد لأول مرة في أواخر القرن السابع عشر عن طريق يوهان فون Löwenstern Kunckel بواسطة إجراء مماثل جدا إلى الأسلوب الحديث هنا. Löwenstern الزئبق مفصلة توليف تفجر في تقريره انه بعد وفاته كتبت Laboratorium Chymicum ، وتستخدم فورتيس المائية ، spiritum فيني ، وequinum fimum. هذا الأخير هو الحصان السماد اذا كنت تريد ان تعرف. تفجر أول براءة اختراع كان عطارد الفريد نوبل عام 1867 عن كبسولة تفجير. لا تستخدم اليوم لهذا الغرض بسبب متفجرات أكثر استقرارا من الكيمياء الحديثة. ليست معقدة ولا تصنيعه نادرة للمواد الكيميائية في تكوينه. يمكن استخلاص الزئبق من مجموعة متنوعة من المنتجات لكنها مكلفة جدا. يمكن فقط شركات الكيماويات في توفير كميات الزئبق مفيدة. هذا المعمل ينتج غاز ثاني أكسيد النتروجين كمنتج ثانوي ، وهذا هو اللون الأحمر الغاز الثقيلة التي هي سامة للغاية. وسيستخدم الغاز بدوره الرطوبة في رئتيك إلى حمض النيتريك والنسيج قد يسبب لاشعال! ينبغي أن يتم ذلك خارج المختبر أو في غطاء الدخان إذا كان ذلك ممكنا.
المواد الكيميائية جهاز
حامض الخليك كوب 500 مل
هيدروكسيد الأمونيوم مجفف
ايثيل الكحول إرلينميير القارورة 100ml

تخرج الزئبق اسطوانة

حامض النيتريك

ماء
في قارورة إرلينميير 100ml ، قياس 35 مل من 70 ٪ من حامض النيتريك ، ثم تضاف 5 غرام من الزئبق **** l. وينبغي أن يترك هذا الخليط وحدها دون اهتزاز أو اثارة حتى يذوب كل الزئبق. وسيتم إنتاج الغاز السام. الحفاظ على قارورة في منطقة جيدة التهوية ، أو سدادة قنينة والرصاص المطاط على طول أنابيب المياه إلى حل بأمان الأبخرة. في كوب 500 مل ، 50 مل من مكان 90 ٪ الكحول الإيثيلي ، ثم يضاف مزيج الحامض من الزئبق في منطقة جيدة التهوية. إن درجة حرارة خليط الارتفاع ، وهو رد فعل قوي ستبدأ ، والأبخرة البيضاء سيتم الافراج عنهم ، وبلورات من الزئبق تفجر ينبغي أن يبدأ لترسيب. وأبخرة ثاني أكسيد النتروجين الاحمر تظهر لهطول الأمطار يصبح أكثر سرعة ، ثم مرة أخرى وأبخرة بيضاء المعتدلين رد فعل. بعد حوالي 20 دقيقة يجب أن يكون أكثر من رد فعل. إضافة الماء إلى كوب وصفق بعناية من معظم الماء دون أن تفقد أي بلورات. يضاف الماء عدة مرات وصفق حتى مياه الغسيل لم يعد حمض لمحك. وأخيرا ، من أجل حل محايدة أكثر من مرشح لجمع بلورات رمادي أصفر من الزئبق تفجر. ويمكن تنقية المنتوج من خلال حل في هيدروكسيد الأمونيوم قوية ، والترشيح ، وإعادة عجل بإضافة 30 ٪ حامض الخليك. يتم تصفية تفجر قبالة محض ، وغسلها بالماء البارد ، وتخزينها في وعاء مملوء بالماء. الجافة في مجفف مباشرة قبل الاستعمال. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل.

8.5 Tetracene :

و- guanyl 1-4 ، nitrosoaminoguanyltetrazene ، الذي أعد أول من دعا tetracene مريح ، والعودة في عام 1910 من قبل اثنين من العلماء يدعى هوفمان وروث. وهو عديم اللون الأصفر الشاحب ، المادة رقيق مع خصائص استرطابي طفيفة.

وهو ثابت في درجات الحرارة العادية عندما تكون رطبة أو جافة ، ولكن تتحلل في الماء المغلي. Tetracene حساس للاحتكاك ، وصدمة ، والشعلة. brisiance منه هو أعظم عندما لم يتم ذلك ضغط ، لذلك هذا المركب يمكن أن تصبح بسهولة القتلى من ضغوط شديدة. ليست مناسبة لTetracene أو كبسولة تفجير عبوة ناسفة وحده كما أنه لا تفجير نفسها بكفاءة عالية. ومن الأنسب لرسوم معززة أو في كبسولة تفجير مختلطة مع غيرها من المتفجرات. انه السبيل الوحيد لتحقيق إمكانية المتفجرة كامل إذا تم تفجيرها عبوة ناسفة أخرى. المشكلة الوحيدة لاحظت مع هذا المختبر هو aminoguanidine بيكربونات تستخدم المكون الرئيسي. لقد وجدت أي الأدب على الإطلاق تشير إلى أن هذه المادة موجودة على الرغم من أنه من المحتمل ان يكون تمثيلية نادرة من رد فعل aminoguanidine بمادة بيكربونات ، ويطلق عليها اسم غير النظامي.

المواد الكيميائية جهاز
حامض الخليك قارورة فلورنسا 3 لتر
تخرج بيكربونات aminoguanidine اسطوانة

نتريت الصوديوم الحرارة

ماء
يعد حل من 34 غراما من بيكربونات aminoguanidine و 12.5 مل من حمض الخليك الجليدي مع 2500 مليلتر من الماء في القارورة فلورنسا 3 لتر. القارورة الدافئة بلطف على حمام بخار ويهز دوريا حتى يذوب تماما كل شيء في الحل. وينبغي أن يصفى والحل لإزالة أي شوائب قد تكون لا حل ، ثم تبرد إلى 30 درجة مئوية عن طريق تشغيل المياه الباردة من الصنبور على القارورة. ومن الضروري لتصفية الحل إذا كان هناك الشوائب الموجودة. إضافة 27.6 غرام من نترات الصوديوم إلى حل في حين يحوم على حلها. مجموعة القارورة جانبا في درجة حرارة الغرفة لمدة 3 أو 4 ساعات هزة بقوة بعد ذلك لبدء هطول الأمطار لهذا المنتج. واسمحوا الوقوف لمدة ساعة قارورة 20. بعد الوقوف ، صفق قدر من الحل خارج وقت ممكن ويغمر بالماء بلورات المتبقية. صفق ويغرق بالماء عدة مرات لغسل البلورات. تصفية بلورات غسلها لجمعها وتغسل جيدا بالماء مرة أخرى. الجاف المنتج في درجة حرارة الغرفة وتخزينها في وعاء زجاجي مغلق لحمايته من الرطوبة. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.

8.6 AMATOL :

المواد :
، نترات الامونيوم

تي ان تي ،
الوصف :
Amatol هو برتقالي شديدة الانفجار ، بيضاء اللون. وهو خليط من نترات الامونيوم ومادة تي ان تي ، مع الفعالية النسبية أعلى بقليل من مادة تي ان تي وحدها. المؤلفات المشتركة تختلف من 80 ٪ نترات الامونيوم و 20 ٪ تي ان تي ، 40 ٪ نترات الامونيوم و 60 ٪ تي ان تي. كما يتم استخدام Amatol التهمة الرئيسية في انفجار قذائف المدفعية والقنابل. Amatol يمتص الرطوبة ويمكن أن تشكل خطرا مع مركبات النحاس والنحاس الأصفر. ولذلك ، لا ينبغي أن يكون مقرها في حاويات ليرة سورية **** من هذا القبيل.
8.7 بيتين :

بيتين هي مختصر لبنتايري ثريتول تترانيترات ، وأسماء أخرى تشمل 1،3 - propanediol ؛ 2،2 -- [مكرر (nitroxy) الميثيل] - dinitrate ؛ [2،2 - مكررا (nitrooxy) الميثيل] -1،3 - propanediol ( استر) ؛ 2،2 - bishydroxymethyl - 1 ،3 - بنتايري propanediol ؛ nitropentaerythritol ؛ niperyt ؛ Lentrat ؛ Hasethrol ؛ Peritrate ؛ Mycardol ؛ Nitropenton ؛ Pentral 80 ؛ Dilcoran - 80 ؛ Terpate ؛ Perityl ؛ Pentritol ؛ Pentanitrine ؛ Prevangor ؛ Subicard ؛ Pentryate ؛ Vasodiatol ؛ الجدد Corovas ؛ Pentafin ؛ Quintrate ؛ Pergitral ؛ Metranil ؛ Cardiacap ؛ Angitet ؛ خماسي dinitrate ؛ niperyth ؛ penthrit ؛ penthrite ؛ pentrit ؛ nitropenta ؛ الحزب الوطني ، وعشر سنوات.

بينما لا يمكن أن يكون بيتين تفجيرها بواسطة لهب أو الصمامات ، والتي يحرقها فقط في الهواء الطلق ، فمن السهل جدا تفجيرها بواسطة صدمة. ضربة من مطرقة ، إسقاطه على الأرض ، وحتى باستخدام جهاز تفجير ضعف يؤدي التفجير. وقد أعد أول بيتين في عام 1894 من قبل الشركة الألمانية Rneinisch جي Sprengstoff Westfalalische. كما يتم استخدام بيتين العنصر النشط في سلك تفجير ، وفتائل التفجير هو مثل الصمامات التي تحرق بأسرع تدفقات الكهرباء (بالسرعة الصوت على أي حال ، ولكن هذا هو مجرد تشبيه). وكان الحبل السري يمكن أن شريحة شجرة صغيرة في نصف من الحرارة ، والتفاف حول أسرى الحرب عندما لا أغلال كانت في متناول يدي. أي شخص يخرج من خط... أوتش. وقد وجدت بيتين أيضا يستخدم في كبسولة تفجير ، حشو قنبلة يدوية ، في وقت ما باعتباره بديلا لار ، مختلطة مع البلاستيك كرسم لتقوية المتفجرات غير حساسة ، وكما في الطب وموسعة. استعمال آخر أنيق لأنه في ورقة متفجرة ، مثل ملاءات الأسرة ، يمكن استخدامه لتصلب وشكل **** ليرة سورية ، بالالتفاف حول كائنات وأشياء كثيرة رائعة. بيتين هو مشترك وليس ومستقرة المتفجرات العالية التي ليس من الصعب جدا للاستعداد. وهذا يتطلب معمل حامض النيتريك الأبيض الذي يمكنك ان تجعل وثريتول تترانيترات ، كما دعا الميثان tetramethylol و 2،2 مكرر (hydroxymethyl) -1،3 - propanediol. قد يكون ثريتول تترانيترات استخداماتها في صناعة الطلاء ولكن لا فائدة في يد الجمهور. لدي وسيلة لتجميع ، لكنها غامضة. وسوف نبحث عن أفضل الداخلي.

المواد الكيميائية جهاز

دورق الاسيتون 600 مل

تخرج حامض النيتريك اسطوانة

النمام ثريتول تترانيترات / اثارة قضيب

ميزان الحرارة كربونات الصوديوم

ماء
في كوب 600 مل ، 400 مل من إضافة حامض النيتريك بيضاء وباردة إلى أقل من 5 درجات مئوية في حمام الملح الجليد. يرصد الأبيض حامض النيتريك وذلك بإضافة كمية صغيرة من سماد اليوريا إلى دخن حامض النيتريك ثم نفخ الهواء الجاف في حامض حتى يتم عديم اللون. 100 غرام من ثريتول تترانيترات الأرض بدقة يضاف ببطء إلى حمض مع التحريك ، والحفاظ على درجة حرارة أقل من 5 درجات مئوية. بعد كل ثريتول تترانيترات وقد أضيف ، واثارة والتبريد واستمر لمدة 15 دقيقة. ثم يتم التخلص الخليط في حوالي 3 لتر من الماء المثلج. يتم تصفية المنتوج الخام التي كان ينبغي أن تشكل لأنه جمع ، وغسلها بالماء ، والغارقة في 1 لتر من الملفات الساخنة الصوديوم 0.5 ٪ كربونات حل لمدة 1 ساعة. وتجمع مرة أخرى بلورات على فلتر ، وغسلها بالماء ، وسمح لتجف. هذه هي مهمة الغسيل لإزالة كل أثر للحمض. للحصول على منتج نقي ، حل البلورات في الأسيتون الساخنة ، والسماح لتبرد ، ثم إضافة حجم مساو من الماء لديك من الأسيتون. مرشح لجمع البلورات ، ويغسل بالماء ، والسماح لمدة 24 ساعة لتجف. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل ، وتحريك عصا أو النمام المغناطيسي للخلط ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.

8.8 ار :
ار ، أو سيكلونيت ، هي حساسة جدا مجمع شديدة الانفجار. الاسم الكيميائي الفعلي هو ردي ، على الرغم من أن هذه المادة الكيميائية أسماء هيكساهيدرو 1 ،3،5 - ترينيترو 1 ،3،5 - تريازين ؛ هكسوجين ؛ trimethylenetrinitramine ؛ سمبيوتيك - trimethylenetrinitramine ؛ Hexolite ؛ 1،3،5 - trinitrohexahydro ف تريازين وتستخدم أيضا ؛ 1،3،5 - trinitrohexahydro ، ق ، تريازين ؛ cyclotrimrthylene - trinitramine ؛ 1،3،5 - تريازا - 1 ،3،5 - trinitrocyclohexane ؛ trinitrohexahydrotriazine ؛ و T4.

ار نفسها لتقف على الملكية تدمير المتفجرات ويأتي من بريطانيا العظمى ، سيكلونيت هو الاستخدام الأمريكي ، هكسوجين هو بالنسبة للالمان ، و T4 والإيطالية. ار هي قوية جدا المتفجرة العسكرية التي يمكن تخزينها لفترات طويلة من الوقت والتعامل معها بسلام. يخلط عادة مع غيرها من المتفجرات ار والمواد البلاستيكية لجعل مجموعة من المؤلفات المفيدة للاستخدام العسكري والمدني ، سي 4 وسمتكس هما هذه المركبات. ويبدو الكثير ار يرصد أكثر الكتب العلمية التي تعطي الخطط الصناعية لآلاف جنيه بدلا من الاستعدادات المختبر. الأساليب المختبرية هنا ليست فعالة كما هو الحال في الصناعة ، ولكنها على ما يرام. يستخدم الأسلوب الأول المثينامين ، أو hexamethylenetetramine ، والتي يمكن شراؤها والتدفئة أقراص أو تصنيعه في المعمل. والثاني يجعل من استخدام أنهيدريد الخل ، ممنوع من قبل وكالة مكافحة المخدرات ، ولكن يمكن توليفها أنها كذلك.
المواد الكيميائية جهاز

أنهيدريد الخل كوب 500 مل

دورق الأسيتون 1000 مليلتر

نترات الامونيوم تخرج اسطوانة

النمام المثينامين / اثارة قضيب

حامض النيتريك الحرارة

لامتصاص العرق

بيكربونات الصوديوم

ماء
وضع 335 مل من 100 ٪ حامض النيتريك في كوب 500 مل ، بارد الحامض الى ما دون 30 درجة مئوية عن طريق وضع الدورق في حمام الملح الجليد. ولا بد من حامض النيتريك تتركز ممكن ، يجب أن تكون أيضا خالية من أكاسيد النيتروجين. ببطء إضافة 75 غراما من المثينامين في أجزاء صغيرة لحمض مع التحريك. يجب أن تظل درجة الحرارة بين 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية خلال الإضافة. مرة واحدة كل من المثينامين قد حلت ، والحرارة ببطء إلى 55 درجة مئوية مع التحريك ، لأنه عقد ما بين 50-55 درجة مئوية لمدة 5 دقائق ، والحفاظ على اثارة. بارد الآن المزيج إلى 20 درجة مئوية ثم السماح لها الجلوس لمدة 15 دقيقة. بعد الوقوف ، وتضعف تدريجيا مع حجمه ثلاث أو أربع مرات من المياه الباردة ، وهذا ينبغي التعجيل في حل من ار. اعتمادا على كيفية آلهة الكيمياء يشعر رد فعلك ان الامر قد يستغرق من دقائق إلى ساعات لترسيب الكامل لجميع من ار. صفق معظم السائل ثم يضاف 1 لتر من الصوديوم 5 ٪ محلول بيكربونات لتحييد الحامض المتبقية. تصفية الخليط لجمع بلورات ار التي يجب أن يكون تشكيلها. غسلها بالماء البارد ، ثم مع الساخنة الصوديوم 5 ٪ محلول بيكربونات ، ومرة أخرى مع المياه. ويمكن تجفيف ار في درجة حرارة الغرفة أو في الفرن. ويمكن تحقيق تنقية مزيدا من إعادة بلورة من الأسيتون. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل ، وتحريك عصا أو النمام المغناطيسي للخلط ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.

الإجراء الثاني هو كما يلي : ضع 260 مل أنهيدريد الخل في كوب 1000 مليلتر وإضافة 105 غرام مسحوق نترات الامونيوم مع التحريك. الحرارة الدورق إلى 90 درجة مئوية وإزالة مصدر الحرارة. إضافة ببطء جدا 38 غراما من امتصاص العرق إلى الدورق ، هذا بالإضافة إلى إطلاق الأبخرة السامة والقابلة للاشتعال ، واستخدام غطاء الدخان أو الذهاب إلى منطقة مفتوحة. بعد بالإضافة إلى ذلك ، إضافة ليالي ******* من الدورق إلى حجمه مرتين من الماء البارد لترسيب بلورات من ار. تصفية حل لجمع البلورات وغسلها بالماء البارد المغلي ثم المياه. يمكن تنقية ار عن طريق إذابة في الحد الأدنى من الأسيتون تمييع ثم بالماء البارد. تصفية بلورات لجمع لهم والسماح ليجف في الهواء الطلق.

8.9 تكوين سي 1 :

هذا التفجير هو مجرد نسخة من المتفجرات البريطانية
واعتمد في وقت مبكر في الحرب العالمية الثانية. هذا التفجير هو 'ج' المتفجرة المفضلة لصنع المنزل نظرا لسهولة الصنع والمجمع أكثر سهولة الحصول عليها. هذا وكان المتفجرة المتوفرة في كتل هدم القياسية. وكان التفجير موحدة ، واعتمد في
بعد تكوين :

R. D. العاشر 88.3 ٪
النفط والمعادن الثقيلة 11.1 ٪
الليسيثين 0.6 ٪

في هذا التكوين ، والليسيثين أعمال لمنع تشكيل بلورات كبيرة من ار ومما يزيد من حساسية المتفجرات. هذه المتفجرات لديها قدر كبير من السلطة. فمن غير نسبيا -- سامة إلا إذا تناولها والبلاستيك 0-40 درجة. جيم. فوق 40 درجة. ، ويخضع extrudation المتفجرة ويصبح غائر على الرغم من خصائصه المتفجرة تذهب دون عوائق نسبيا. أقل من 0 درجة. جيم ، يصبح هش وحساسيته قبعة هو التخفيف إلى حد كبير. تزن كل إيجابيات وسلبيات ، وهذا هو التفجير في الاختيار للمطبخ مصنع متفجرات نظرا لتصنيع بسيطة لمجمع plastique.
ويمكن أن يتم تصنيع هذه المتفجرات بطريقتين. الأول هو حل plastisizing 11.1 ٪ في البنزين الخالي من الرصاص والاختلاط مع ار والسماح بعد ذلك لتتبخر حتى البنزين المخلوط خالية من جميع البنزين. جميع النسب المئوية بالوزن.
الأسلوب الثاني هو عجين بسيطة الى حد كبير من مجمع plasticizing في ار حتى يتم الحصول على خليط موحدة. وينبغي لهذا أن يتم تخزين المتفجرات في مكان بارد وجاف. إذا قدم بشكل صحيح ، يجب أن تكون مستقرة plastique جدا في تخزين حتى ولو تم تخزينها في درجات حرارة مرتفعة لفترات طويلة من الزمن. وينبغي أن يكون الحد الأقصى للغاية الحساسية بالمقارنة مع متفجرات عسكرية أخرى. مع هذا التفجير ، كما ذكر في وقت سابق ، ومعززة يكون خيارا جيدا ، وخاصة إذا ما استخدمت أقل من 0 درجة. جيم. وينبغي أن سرعة تفجرها من هذا التفجير بنحو 7900 م / ثانية..
8.10 ن COMPOSITIO سي 2 :

وكان تكوين سي 2 المتقدمة نظرا لغير مرغوب فيه
جوانب تكوين 'ج'. وقد استخدم سابقا لتر من جانب الولايات المتحدة القوات المسلحة ، ولكن تم استبدال سي 3 و 4 جيم. تكوين لتر هو إلى حد كبير نفس سي 3) ، وانه صنع في مأمن التتراهيدروكانابينول أيضا.

ولن أخوض في تفاصيل كثيرة عن هذا التفجير بسبب المعالم غير مرغوب فيه. لتر من الصعب أن يجعل من سي 4 وسامة في التعامل معها. لتر هو أيضا غير مستقرة في التخزين والفقراء هو خيار لصنع المتفجرات المنزل. كما أن لديها أقل سرعة من أي تفجير سي 4 أو 3 جيم. ولكن لذلك عليك أن تهتم ، سوف أعطي لتكوين هذه المتفجرات على أي حال. ويتم تصنيعها في
البخار تغلف (ساخنة) غلاية ذوبان باستخدام نفس الإجراء المتبع في إدماج سي 3. تشكيله على النحو التالي :

R.D.X. 80 ٪

(أجزاء متساوية من التتراهيدروكانابينول التالية Smile

Mononitrotolulene
Dinitrotolulene
T.N.T. guncotton
Dimethylformide 20 ٪

8.11 ن COMPOSITIO سي 3 :

وقد وضعت هذه المتفجرات للقضاء على جوانب غير مرغوب فيه من سي 2. وكانت موحدة ، واعتمد من قبل الجيش باعتباره مكونا كما يلي :

R. D. عاشرا 77 ٪
Mononitrotolulene 16 ٪
Dinitrotolulene 5 ٪
Tetryl 1 ٪
Nitrocellose (guncotton) 1 ٪


يتم تصنيعها سي 3 عن طريق خلط الوكيل plastisizing في غلاية بخار تغلف ذوبان مجهزة مرفق الميكانيكية اثارة. ويتم تسخين غلاية إلى 90-100 درجة. يتم تنشيط وجيم والنمام. المياه R.D.X. الرطب
يضاف إلى عامل plasticizing ويستمر التقليب حتى يتم الحصول على خليط موحدة ، وكان الدافع وراء كل المياه قبالة. إزالة مصدر الحرارة ولكن الاستمرار في تحريك الخليط حتى أنها تبرد لدرجة حرارة الغرفة. هذه المتفجرات هي حساسة مثل التأثير كما هو مادة تي ان تي. التخزين في 65 درجة. جيم لمدة أربعة أشهر في الرطوبة النسبية من 95 ٪ لا يضعف خصائصه المتفجرة. سي 3 هو 133 ٪ جيدة مثل عبوة ناسفة كما هو T.N.T.. العيب الرئيسي للسي 3 هي تقلباتها الذي يؤدي إلى خسارة 1.2 ٪ من الوزن انها لا تتأثر خصائص على الرغم من أن تفجير ناسفة في. المياه لا تؤثر على متفجرات في
الأداء. ومن ثم فهي جيدة جدا لU.D.T. يستخدم وسيكون خيارا جيدا لهذه التطبيقات. عند تخزينها في ال 77 درجة. C. ، extrudation كبيرة تأخذ مكان. وسوف يصبح من الصعب على -29 درجة. وجيم من الصعب أن تنفجر عند هذه الدرجة. في حين أن هذا التفجير ليست سامة على نحو غير ملائم ، ينبغي التعامل معه بعناية فائقة حيث أنه يحتوي على مركبات نترو - آريل التي يتم امتصاص من خلال الجلد. وسوف يستغرق موثوق التفجير من سقف # 6 التفجير لكنه اقترح دائما على استخدام الرافعة. هذا المتفجرة له أثر انفجار كبير وكان ولا يزال هو متاح كتل هدم القياسية. سرعة انها تفجير ما يقرب من 7700 م / ثانية..
8.12 ن COMPOSITIO سي 4 :

وقد وضعت سي 4 بسبب تصلب وسمية التي جعلت سي 3 لا يمكن الاعتماد عليها وخطيرة بسبب plastisizer dinitrotolulene. على التشكيل التالي هو plastique المتفجرة الموحد بصيغته المعتمدة من قبل القوات المسلحة :

R.D.X. 91.0 ٪
Polyisobutylene 2.1 ٪
محرك النفط 1.6 ٪
ثنائي (2 - ethylhexy) sebecate 5.3 ٪

تذوب المكونات الثلاثة الأخيرة في البنزين الخالي من الرصاص. وR.D.X. ثم يتم إضافة إلى قاعدة المتفجرة الملدنات - البنزين والكتلة الناتجة في السماح لتتبخر حتى البنزين قد ولى تماما (وهذا يمكن القيام به بسرعة وكفاءة في ظل فراغ).
وينبغي أن يكون المنتج النهائي القذرة البيضاء لبني فاتح اللون. وينبغي أن لا يكون لها رائحة وكثافة 1.59 جم / سم مكعب. لا تتصلب وعلى درجة -57. وجيم لا تخضع extrudation في 77 درجة. جيم. ويمكن ان تنفجر بشكل صحيح مع وضع حد أقصى # 6 التفجير.
وbristance هذه المتفجرات (القدرة على القيام بعمل أو شظية مرسوم) هو 120 ٪ أكبر من مادة تي ان تي. سي 4 هي أفضل plastique المتفجرة المتوفرة في العالم ، وربما سوف تظل كذلك لبعض الوقت. وهذا هو التفجير هدم # 1 في العالم ، وإذا كنت لم أر هذه الاشياء المستخدمة ومن المدهش على الاطلاق. سرعة تفجير سي 4 هي 8100 م / ثانية..

8.13 الأمونيوم Picrate :
picrate الأمونيوم ، كما دعا 2،4،6 - trinitrophenol ملح الأمونيوم ، trinitrophenolate الأمونيوم ، Dunnite ، أو مد المتفجرات ، وأعد الكثير بنفس الطريقة كما triiodide النيتروجين. وقد أعد أول picrate الأمونيوم في عام 1841 من قبل العلماء ويدعى مارشان. لم يستخدم حتى 1869 عندما كانت مختلطة مع نترات البوتاسيوم كما propellent لبنادق. براءة اختراع الفريد نوبل عام 1888 لأنه الديناميات. اختار الجيش الامريكي انه في عام 1901 ، وطرحت البحرية في عام 1907. وشهد الانتاج ذروته خلال الحرب العالمية الثانية ولكن منذ ذلك الحين سقط ضحية لإحراز تقدم في مجال الكيمياء. هذه المتفجرات هي مستقرة نسبيا ، ولذلك أكثر أمنا لإعداد والتعامل معها. المشكلة الوحيدة الحقيقية هي الحصول على أهولد من حمض البكريك وهو مادة كيميائية ينظم المتفجرة. مختبرات عدد قليل جدا من الاستمرار في استخدام المواد المسببة للسرطان التي تهدد الحياة مثل البنزين أو المتفجرات مثل حامض البكريك. وهذا يعني حتى لو كان لديك ترخيص لشراء المواد الكيميائية سيكون لديك صعوبة في الحصول على أي. لا تقلق ، لقد تضمنت إعداد حمض البكريك. البنزين أمر آخر لسوء الحظ.

المواد الكيميائية جهاز
هيدروكسيد الأمونيوم كوب 250 مل
تخرج حامض البكريك اسطوانة
موقد
ويتكون 2،4،6 - Trinitrophenol ملح الأمونيوم عند أيون الأمونيوم ، NH4 + ، وتعلق نفسها إلى مجموعة الفينول ، أوهايو ، من حمض البكريك. أعتقد أن حاء من أوهايو هو تجريد بعيدا ، يا جعل أن يوازن بين أيون الأمونيوم إيجابية. لجعل ، في حل حامض البكريك هيدروكسيد الأمونيوم الزائدة. أضف 1 غرام من حمض البكريك إلى كوب 250 مل ثم يضاف 100 مليلتر من الملفات الساخنة هيدروكسيد الأمونيوم المركزة. وبمجرد حل حامض البكريك ، فإن بعض تترسب من حل على التبريد. يجب أن يكون تبخر السائل لترسيب بلورات تماما. يمكن التعجيل التبخر عن طريق تسخين الحل على موقد أو في مقلاة ساخنة من المياه. يمكن إعداد أكثر picrate الأمونيوم في وقت واحد باستخدام نفس نسبة 1:100 غرام حامض البكريك لملليلتر هيدروكسيد الأمونيوم. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السائل.
جوهر نقي يحدث في شكلين ، شكلا مستقرا التي أصفر مشرق وشكل أقل استقرارا مما هو أحمر مشرق. البلورات التي تفصل هنا هي الشكل أحمر. ويمكن شراؤها وإعادة بلورة شكل الصفراء من قبل مرات عدة الحمراء من المياه. وسوف تشكل في نهاية المطاف إلى تغيير أحمر وأصفر إذا شكل تخزين كحل المركزة. إبقاء هذه المواد على النحو الجاف ممكن.
8.14 موضوعة في :
موضوعة في هي قوية جدا العسكرية المتفجرة مع خصائص مشابهة لار ، والآخر عسكري كبير مع المتفجرات التي هي مختلطة في كثير من الأحيان. يسمى تقنيا موضوعة في أوكتاهيدرو 1 - ،3،5،7 tetranitro - 1 - ،3،5،7 tetrazocine ، وأسماء أخرى تشمل 1،3،5،7 - tetranitro - 1 - ،3،5،7 tetrazacyclooctane ؛ cyclotetramethylene tetranitramine ، وoctogen. موضوعة في هو في حد ذاته عبارة عن إما سرعة شديدة الانفجار العسكري ، أو صاحبة الجلالة المتفجرة اعتمادا على ما انت فيه. البلاد موضوعة في غير مستقرة جدا ، ويتطلب جهاز تفجير قوية أو تهمة معززة لتفجير. وقد وضعت لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية في السعي تنتهي أبدا لصنع قنابل أكثر قوة.
المواد الكيميائية جهاز

حمض الخليك الكأس 500/1000-mL
أنهيدريد الخل قارورة 500 مل فلورنسا
نترات الامونيوم تخرج اسطوانة
النمام المثينامين / اثارة قضيب
حامض النيتريك الحرارة
لامتصاص العرق
ماء
يعد حل من 748 مل من حمض الخليك الجليدي ، و 12 مل من أنهيدريد الخل ، و 17 غراما من امتصاص العرق ، والحفاظ على هذا الحل في 44 درجة مئوية في حين أن الاختلاط. يعد الحل الثاني من 217.6 غرام من نترات الامونيوم و154.6 مل من 99 ٪ حمض النيتريك في كوب 500 مل. يعد حل ثالث من 101 غرام من المثينامين ، 157 مل من حمض الخليك الجليدي ، و 296 مل من أنهيدريد الخل في كوب 1000 مليلتر. الجمع بين الحل الثالث برصيد 112.5 مل من الحل الثاني. أضف إلى هذا الحل مجتمعة الحل الأول على مدى 15 دقيقة مع التحريك السريع. بعد بالإضافة إلى ذلك ، تواصل اثارة لمدة 15 دقيقة إضافية. المقبل ، إضافة بعناية 296 مل من أنهيدريد الخل ، ثم تضاف بعناية ما تبقى من الحل الثاني ، ثم إضافة آخر 148 مل من أنهيدريد الخل ، وكلها مع التحريك. تواصل إثارة لمدة 1 ساعة أكثر من ذلك. بعد اثارة ، إضافة 350 مليلتر من الماء الساخن والجزر الأعمال الكاملة لمدة 30 دقيقة. بعد هذا الوقت ، وتبريد السائل الى 20 درجة مئوية بإضافة الثلج. صب باتجاه آخر بما أن الكثير من السوائل من يعجل ممكن ، ويغمر بلورات المتبقية مع الماء البارد. مرشح لجمع بلورات من موضوعة في وغسلها مع ثلاثة أجزاء من الماء البارد ، والسماح ليجف. العائد هو حوالي 95 ٪. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل ، وتحريك عصا أو النمام المغناطيسي للخلط ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.
ونظرا لكمية كبيرة من المواد الداخلة في التفاعل في هذا المختبر ، ما يزيد على 2.5 لتر ، فمن الضروري استخدام قارورة 5 لام ، للأسف هذا هو وراء معظم المختبرات ، وبخاصة الصيدلي المنزل. يمكن أن يتم هذا التفاعل في كوب غالون إبريق أو ما شابه ذلك من الزجاج حاوية سعة كبيرة. يمكن القيام به والخطوة refluxing في أجزاء باستخدام مستديرة أدنى 500 ملليمترا فلورنسا القارورة.
8.15 البترول منترت :
هذه المؤامرات الداخلي المتفجرة لي ، لأن ما الكيميائية يمكن أن يكون أكثر المتاحة بصورة مقروءة من البنزين أو الكاز لهذا الموضوع زيت المحركات ، والديزل. ونترتة من النفط وتنتج عادة إما البني المواد الصلبة غير البلورية السائلة أو المنتجات التي يتم المتفجرة. والمحاولات الأولى لنترات النفط في روسيا في نهاية القرن 19 من قبل الدكتور Konovaloff واحد. تم استخدام حمض النتريك المخففة لضغوط لنترات المنتج ، والحصول على عوائد منخفضة للغاية. في عام 1902 أسلوب نترتة براءة اختراع من قبل وEdeleanu Filti استخدام مختلط حمض النيتريك ، الكبريتيك ، لسوء الحظ بالنسبة لهم أي التطبيق العملي لبراءات الاختراع الخاصة بهم وعثر. وحاول آخرون استخدام أنواع مختلفة من البترول مثل ما Flexer ، فرويند ، وKharichkov على سبيل المثال لا الحصر. لا يهم أن من هم ، ولكن أريد أن أعرف. ويمكنك اختبار نفسك على كل شيء بدءا من النفط الخام الى الاشياء التي تحصل في متجر لاجهزة الكمبيوتر عن مصابيح الزيت. وثمل الامور في الوقت الحاضر ، كل من المضافات الكيماوية البترولية الجيدة التي تجعل nitrateable يبدو أن الحصول على تشريع من قبل الحكومة (إلا الظالمين ديمقراطي). قد يكون هذا عمل مختبر للعلماء قبل مائة سنة مضت ، ولكن قد لا عمل لك اليوم.
المواد الكيميائية جهاز
البنزين الكأس
تخرج حامض النيتريك اسطوانة
حمض الكبريتيك الحرارة
ماء
مستوى البنزين ، والحصول على مادة خام رخيصة وليس gasahol (الغاز / مزيج الكحول الإيثيلي) إذا كنت تستطيع تجنب ذلك ، يضاف تدريجيا إلى خليط من حامض الكبريتيك 15 أجزاء وقطع 100 ٪ 100 3 ٪ حامض النيتريك في كوب كبير. إضافة 1 جزء من البنزين لكل 18 أجزاء من حامض مختلطة. درجة الحرارة ينبغي أن يكون رد فعل باردة نوعا ما ، لم يترك ارتفاع درجات الحرارة فوق 80 درجة مئوية. وعند درجة حرارة أقل من 20 درجة مئوية ينبغي أن تفعله ، يمكنك تنظيم هذا مع حمام الملح الجليد. عند اكتمال نترتة ، يتم تخفيف المخلوط مع كمية كبيرة من الماء البارد لترسيب المنتج. ونفط من الامم المتحدة والمنترنة تطفو الى الاعلى من الحل حمض المياه. جمع يعجل على مرشح ويغسل بالماء ، وسوف يكون العائد 30 ٪ إلى 90 ٪ اعتمادا على النفط الخام المستخدمة في صنع البنزين. وسوف تحتاج إلى الاسطوانة لقياس السوائل ، وميزان حرارة لمراقبة درجة الحرارة.
ثلاثي كلوريد النيتروجين 8.16 :

ثلاثي كلوريد النيتروجين ، كما دعا كلوريد النيتروجين ، agene ، نتريد الكلور ، trichloramine ، نتريد trichlorine ، كلوريد azode ، أو Stickstofftrichlorid ، هو غير مستقر مجمع المتفجرة الأولية. ليست معقدة اعداده والمواد الكيميائية المستخدمة هي بسيطة ورخيصة ، ويمكن الحصول عليها بسهولة. هل يمكن أن ضخ الاشياء بها لتر اذا كان لا تراعي ذلك. ثلاثي كلوريد النيتروجين سوف ينفجر عند التسخين ، ويتعرضون لأشعة الشمس ، أو مختلطة مع المركبات العضوية. انها لا ترغب في أن تكون ودية حول مواد كيميائية أخرى كثيرة ، صدمة ، والشرر ، وأنها سوف تنفجر إذا المجمدة وإذابة. وقال انه تم لاول مرة الخصائص القابلة للانفجار في القرن 18 ه من قبل سيدي ديفي ، هذا القول : "إن الإنفجار النفط التي ذكرتها أثارت فضولي وحرم ما يقرب لي من العين ، وبعد بضعة شهور من الحبس مرة أخرى وأنا أيضا. " أوتش ، يجب أن أضرت.
المواد الكيميائية جهاز
نترات الامونيوم عوامات
قارورة غاز الكلور إرلينميير 200 مل
تخرج المياه اسطوانة
الطب بالقطارة
حل 30 غرام من نترات الأمونيوم في 70 مليلتر ماء في قارورة إرلينميير 200 ملليمترا. يعد مولد الكلور كما هو موضح في القسم التوليف. وضع أنبوب متصل المولد في الجزء السفلي من القارورة بحيث يمكن فقاعة غاز الكلور في السائل ، وسوف يساعد كثيرا عوامات مع رد الفعل. الحرارة بلطف القارورة لبدء التفاعل مع إضافة غاز الكلور. ومن شأن سائل زيتي أصفر تبدأ في الظهور على الجزء السفلي من القارورة ، وهذا هو ثلاثي كلوريد النيتروجين.

fgr
Admin

عدد المساهمات : 1720
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fgr33.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى