بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


المواضيع الأخيرة
» العبوة الخارقة
السبت يونيو 11, 2016 8:43 am من طرف قريبا قريبا

» تحضير حمض النتريك بسهولة
الأربعاء أبريل 13, 2016 5:31 pm من طرف ابو اسراء

» هكر واتس اب
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:33 pm من طرف زائر

» درس تحضير الهكسامين
السبت أبريل 02, 2016 3:22 am من طرف زائر

» *** حمله اغاظه الكافرين***
الجمعة أبريل 01, 2016 12:53 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» كتب جهادي عن الاسلحة و المتفجرات
الجمعة أبريل 01, 2016 12:42 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» وقود دافع للصواريخ ((سهل ))
الجمعة أبريل 01, 2016 12:31 am من طرف معيد الدولة الاسلامية

» الصاعق الكهربائى
الإثنين مارس 14, 2016 1:49 pm من طرف وائل1

» انتهيت من المتفجرات
الثلاثاء مارس 08, 2016 11:54 pm من طرف وائل1

ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

Ballistics المقذافية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

Ballistics المقذافية

مُساهمة من طرف fgr في الأحد سبتمبر 09, 2012 6:56 pm


Ballistics المقذافية

Interior Ballistics الداخلية المقذوفات


When
a projectile weapon, such as used in naval artillery, is launched from
the gun barrel, it is accelerated to a high velocity by the burning of
propellant. عندما يتم تشغيل سلاح قذيفة، كالتي تستخدم في المدفعية البحرية، من ماسورة البندقية، وتسارع إلى سرعة عالية عن احتراق الوقود من. The propellant may travel with the projectile or be stationary in the barrel. قد تعمل بالوقود السفر مع قذيفة أو تكون ثابتة في برميل. The gasses produced by the burning propellant are trapped in the volume behind the projectile. محاصرون الغازات التي تنتجها تعمل بالوقود حرق في حجم وراء قذيفة. The introduction of more heat into the product gasses causes the pressure to rise which in turn will accelerate the projectile. دخول المزيد من الحرارة في الغازات المنتج يسبب الضغط في الارتفاع وهذا بدوره سوف يعجل قذيفة. On the other hand, the movement of the projectile increases the volume which tends to drop the pressure. من ناحية أخرى، فإن حركة قذيفة يزيد من حجم الذي يميل إلى إسقاط الضغط.

Figure 1. الشكل 1. How projectiles كيف المقذوفات
are launched from a gun. وأطلقت من بندقية.


Initially, the pressure will rise, dominated by the introduction of heat. في البداية، سوف يرتفع الضغط، التي تهيمن عليها مقدمة من الحرارة. As the projectile gains speed, the expansion effect will get larger until a maximum pressure is reached. كما قذيفة مكاسب السرعة، وسوف توسع تأثير الحصول على أكبر حتى يتم التوصل إلى أقصى قدر من الضغط. Afterwards, the pressure will drop rapidly. بعد ذلك، سوف ينخفض ​​الضغط بسرعة. The maximum, or peak pressure determines how much stress the barrel must be designed to withstand. الحد الأقصى، أو الضغط الذروة يحدد مقدار الضغط يجب أن تكون مصممة لتحمل للبرميل. Very large peak pressures require thick barrels. الضغوط الذروة كبيرة جدا تتطلب برميل سميكة.
Propellant Types الداسر أنواع
The exact shape of the pressure vs. position curve will depend on how the propellant burns rate is controlled. فإن الشكل الدقيق لمنحنى ضغط مقابل موقف يعتمد على مدى يتم التحكم في معدل حروق الوقود. The propellant burns on its surface. وتحرق الداسر على سطحه. If we take an ordinary shape for the propellant, the surface area which is burning will decrease with time. إذا أخذنا شكل العادي للالداسر، فإن المساحة السطحية التي تحترق تقليل مع مرور الوقت. This is called a degressive propellant. وهذا ما يسمى بالوقود التناقضية.


Figure 2. الشكل 2. Degressive burn rate. معدل حرق التناقضية.

On
the other hand, if the propellant is burned from the inside as well as
the outside, the net surface will stay the same, creating a neutral
propellant. من ناحية أخرى، إذا تم حرق الوقود من الداخل وكذلك خارج، فإن صافي سطح تبقى نفسها، وخلق الدافع محايدة.

Figure 3. الشكل 3. Neutral burn rate. معدل حرق محايدة.


Lastly, the burn may proceed from many smaller interior positions, in which case the propellant will be progressive: وأخيرا، قد تنطلق من حرق العديد من المواقف الداخلية أصغر، وفي هذه الحالة سيكون الوقود التدريجي:

Figure 4. الشكل 4. Progressive burn rate. معدل حرق التدريجي.



Most propellant is not solid, but it comprised of many small pellets. معظم الوقود ليست صلبة، ولكنها تتألف من كريات صغيرة كثيرة. The shape of the individual pellets will determine the type of burn rate. وشكل الكريات الفردية تحديد نوع معدل الحرق. For cylindrical pellets the three types might look like this: لكريات اسطوانية قد ثلاثة أنواع كالتالي:

Figure 5. الشكل 5. Pellet type بيليه نوع
propellant shapes. الداسر الأشكال.




The type of propellant will alter the shape of the pressure vs. position curve. ونوع الوقود تغيير شكل المنحنى ضغط مقابل الموقف. Progressive pellets raise the pressure more slowly than degressive propellants. الكريات التدريجي زيادة الضغط ببطء أكثر من الدواسر التناقضية. For this reason, the peak pressure is often less. لهذا السبب، فإن الضغط الذروة في كثير من الأحيان أقل من ذلك. On
the other hand, degressive propellants accelerate the projectile more
rapidly in the initial portion of the barrel, while progressive
propellants can reach higher exit velocities. من ناحية أخرى،
الدواسر التناقضية تسريع قذيفة بسرعة أكبر في الجزء الأولي للبرميل، في
حين يمكن أن تصل إلى الدواسر التدريجي سرعات أعلى للخروج. A comparison of the two types is shown below: يظهر مقارنة بين هذين النوعين أدناه:

Figure 6. الشكل 6. Progressive vs. degressive التدريجي مقابل التناقضية
propellants. الدواسر.


Which type of propellant to use depends on the application. أي نوع من الوقود لاستخدام يعتمد على التطبيق. If
the barrel cannot be made very long, it is better to use a degressive
propellant to achieve the maximum exit velocity in a limited distance. إذا لا يتم برميل طويلة جدا، فمن الأفضل لاستخدام الوقود التناقضية لتحقيق أقصى سرعة الخروج في مسافة محدودة. An example might be a cannon on an aircraft. على سبيل المثال قد يكون مدفع على متن طائرة. As a consequence, however the barrel must be thicker to withstand the increased peak pressure. ونتيجة لذلك، ولكن يجب أن تكون أكثر سمكا برميل على الصمود في وجه الضغوط المتزايدة الذروة. If length is not restricted, a progressive propellant can be used to minimize stress and achieve the maximum exit velocity. إذا لم يتم تقييد طول، يمكن استخدام الوقود التدريجي للحد من التوتر وتحقيق أقصى قدر من السرعة للخروج. An example might be a gun on a ship or tank. على سبيل المثال قد يكون بندقية على متن سفينة أو دبابات.
Rifling التحزيز حلزونيا
Most of the projectiles are spun as they travel down the barrel. ونسج معظم القذائف أثناء سفرهم إلى أسفل البرميل. The barrel usually has rifling, which is either and indentation or projection that twists around the barrel along its length. وعادة ما يكون له السرقة برميل، وهو إما والمسافة البادئة أو الإسقاط أن التقلبات في جميع أنحاء برميل على طوله.

Figure 7. الشكل 7. Gun barrel rifling. بندقية السرقة برميل.




If the projectile is soft, like a bullet, the rifling digs into the bullet to engage it. إذا كانت قذيفة لينة، مثل رصاصة، وتحفر في السرقة رصاصة لإشراكها في الأمر. If the projectile is hard, it must have projections on it which fit into the grooves on the barrel. إذا كان من الصعب قذيفة، يجب أن يكون عليه التوقعات التي تنسجم مع الأخاديد على برميل. For
naval ammunition, this is found on the rotating band, which also serves
to seal the volume behind the projectile so that propellant gasses
cannot escape. للذخيرة البحرية، تم العثور على هذه الفرقة
الدورية، والتي تعمل أيضا من أجل ابرام حجم راء قذيفة بحيث الغازات
الدافعة لا يمكن الفرار. Here is the architecture of a typical projectile: هنا بنية قذيفة النموذجية:
Figure 8. الشكل 8.Typical projectile architecture. نموذجي قذيفة الهندسة المعمارية.
The parts function as follows: الأجزاء تعمل على النحو التالي:

Ogive - provides a protective cover with an aerodynamic shape. القوس القوطي - يوفر الغطاء الواقي مع شكل الهوائية.

Bourrelet - centers the projectile while minimizing the surface area in contact with the barrel to reduce friction. Bourrelet - المراكز قذيفة مع التقليل من مساحة السطح في اتصال مع برميل للحد من الاحتكاك.

Body - contains the warhead. الجسم - يحتوي الرأس الحربي.

Rotating Band - engages the rifling and seals the volume behind the projectile to contain the propellant gasses. الدورية باند - يشرك السرقة والأختام حجم راء قذيفة لاحتواء غازات الداسر. The rotating band also centers the projectile like the bourrelet. الفرقة الدورية مراكز أيضا مثل قذيفة bourrelet.

Base - provides a flat surface for the expanding gasses to push on and accelerate the projectile down the barrel. قاعدة - توفر سطح مستو لتوسيع الغازات على المضي قدما وتسريع قذيفة أسفل البرميل. The base may also contain a firing mechanism to ingite the propellant if self-contained. قد تحتوي أيضا على قاعدة اطلاق آلية لingite الوقود الدفعي إذا بذاتها.


Exterior Ballistics الخارجية المقذوفات
Gravity خطورة
Once the projectile leaves the muzzle (the end of the barrel) its trajectory is governed many forces. وبمجرد أن يترك كمامة قذيفة (نهاية برميل) ويخضع مساره قوات كثيرة. Primarily,
gravity exerts a constant pull on the body and acts through the center
of gravity (CG) which is determined by the distribution of weight
throughout the body. في المقام الأول، والجاذبية تمارس سحب ثابت
على الجسم وتعمل من خلال مركز الثقل (CG) والتي يتم تحديدها من خلال توزيع
الوزن في جميع أنحاء الجسم. Gravity always produces a uniform vertical acceleration of about 9.8 m/s 2 . الجاذبية تنتج دائما تسارع موحدة العمودي من نحو 9.8 م / ث 2.
Aerodynamic Forces قوات الهوائية


Next we have aerodynamic forces which provide lift and drag the body as it flies through the air. لدينا قوات المقبل الهوائية التي توفر رفع وسحب الجسم حيث يطير في الهواء.
Figure 9. الشكل 9. Aerodynamic الهوائية
forces. القوات.



Aerodynamic forces are generally proportional to the velocity squared. قوات الهوائية عادة ما تكون متناسبة مع سرعة مربع. The aerodynamic forces act through the center of pressure (CP) which is a function of the body's shape. قوات الهوائية تعمل من خلال مركز الضغط (CP) التي هي وظيفة من شكل الجسم.

There are three types of drag force which apply to projectiles: هناك ثلاثة أنواع من قوة السحب التي تنطبق على القذائف:

1. 1. Skin drag- friction on the outer surface as it moves through the air الجلد السحب الاحتكاك على السطح الخارجي لأنها تنتقل عن طريق الهواء
2. 2. Shape drag- caused by low pressure behind the body due to the flow of air around its shape. شكل السحب الناجمة عن الضغط المنخفض وراء الجسم بسبب تدفق الهواء حول شكله.
3. 3. Wave drag - a loss of energy that is put into acoustic waves as the body passes through the air. السحب موجة - فقدان الطاقة التي تعرض في الموجات الصوتية كما يمر الجسم عن طريق الهواء. Particularly strong near the speed of sound in air. قوية بشكل خاص بالقرب من سرعة الصوت في الهواء.

All drag forces act at the center of pressure and are in the opposite direction as the motion of the projectile. جميع القوى السحب تعمل في مركز الضغط وهي في الاتجاه المعاكس كما حركة القذيفة. The drag force can be written as يمكن كتابة قوة السحب كما

F drag = C D ( a ) A ½ r v 2 F = C D السحب (أ) A ½ ص ت 2


where: حيث:
C D ( a )= the coefficient of drag, which is a function of the angle of attack, a; C D (أ) = معامل السحب، والتي هي وظيفة من زاوية الهجوم، و؛

A = the effective area of the body ; A = المنطقة الفعالة من الجسم؛
r = the density of air (~1.2 Kg/m 3 ); and R = كثافة الهواء (~ 1.2 كجم / م 3)، و
v = the velocity of the body relative to the air stream. V = سرعة الجسم بالنسبة لتيار الهواء.





The lift force acts perpendicular to the direction of motion relative to the air stream. قوة الرفع يعمل عمودي على اتجاه الحركة النسبية لمجرى الهواء. It has the same form as drag لها نفس شكل السحب

F lift = C L ( a ) A ½ r v 2 F = C رفع L (أ) A ½ ص ت 2
where: C L ( a ) = the coefficient of lift, which is a function of the angle of attack, a. حيث: C L (أ) = معامل الرفع، التي هي وظيفة من زاوية الهجوم، أ.


Aerodynamic Stability الهوائية والاستقرار
If
the center of pressure is located behind the center of gravity, when
the body changes its angle of attack, the aerodynamic forces create a
restoring torque which tend to drive the body back to its neutral
angle, where all the torques are balanced. إذا كان موجودا في
مركز للضغط خلف مركز الجاذبية، عندما يكون الجسم يغير زاويته للهجوم، قوات
الهوائية إنشاء عزم الدوران استعادة التي تميل لدفع الجسم إلى زاويته
محايدة، حيث كل عزم الدوران تكون متوازنة. This situation is therefore inherently stable, since the body will always be driven back to neutral angle. هذا الوضع هو بالتالي مستقرة بطبيعتها، إذ أن الجسم دائما تكون مدفوعة إلى زاوية محايدة.
Figure 10. الشكل 10. Flight stability. رحلة الاستقرار.



The situation can be improved further by spin stabilization. ويمكن تحسين الوضع مزيدا من الاستقرار زيادة ونقصان. When the body is rapidly rotating about its principle axis, the action of aerodynamic torque is altered. عندما يكون الجسم يدور حول محور بسرعة مبدئه، يتم تبديل العمل من عزم الدوران الهوائية. Instead of changing the angle of attack, the same torque will act at a right angle and change the yaw angle. بدلا من تغيير زاوية الهجوم، فإن عزم الدوران نفسه التصرف في الزاوية اليمنى وتغيير زاوية ياو. Furthermore, the amount of deflection will be reduced proportionally to the amount of spin. وعلاوة على ذلك، سيتم تخفيض كمية انحراف يتناسب مع كمية من زيادة ونقصان. If
the body id spinning very rapidly, the amount of deflection will be
very small and the body will require a large amount of torque to alter
its orientation in any direction. إذا كان معرف الجسم الغزل بسرعة
كبيرة، فإن كمية صغيرة جدا تكون انحراف والجسم يتطلب كمية كبيرة من عزم
الدوران لتغيير توجهها في أي اتجاه. The spin is achieved by the rifling inside of the barrel. ويتحقق تدور من داخل السرقة للبرميل.
Figure 11. الشكل 11. Spin stabilization. تدور الاستقرار.

Suppose a gust of wind tries to increase the angle of attack by applying a torque T for a short duration of time, D t. لنفترض أن عاصفة من الرياح يحاول زيادة زاوية الهجوم عن طريق تطبيق عزم الدوران T لمدة قصيرة من الزمن، D ر. The torque will change the angular momentum, L , by an amount T D t. فإن عزم الدوران تغيير الزخم الزاوي، L، بمبلغ T D ر.Recall that the angular momentum , يذكر أن الزخم الزاوي،
L = I w, L = I ث،


where: حيث:
I= the moment of inertia, and I = لحظة الجمود، و
w = the angular velocity (rotation rate). ث = السرعة الزاوية (معدل دوران).

The additional angular momentum will be at a right angle to the previous angular momentum. سوف تكون زخما إضافيا الزاوي في الزاوية اليمنى لزخم الزاوي السابقة. As seen from the top, the projectile will deflect by an angle f . كما يرى من أعلى، فإن تحويل قذيفة من قبل و زاوية. For small deflection this angle can be approximated by يمكن للانحراف صغير أن يقترب من هذه الزاوية

f T D t/I w. و T D ر / ث I.



From
this form, it should be apparent that the amount of deflection can be
reducing proportionally to how fast the projectile is spinning about
its principle axis. من هذا النموذج، ينبغي أن يكون واضحا أن كمية انحراف يمكن الحد نسبيا لمدى سرعة المقذوف هو الغزل حول محور مبدئه.
Drift انحراف
Projectiles which are spin stabilized, are subject to another force called drift. المقذوفات التي تدور استقرت، تخضع لقوة أخرى تسمى الانجراف. This is the same force that deflects a "curve ball" in baseball. هذه هي القوة نفسها التي تشوه "الكرة منحنى" في لعبة البيسبول. As
the projectile moves vertically, up initially then back down under the
influence of gravity, the spinning will tend to deflect the projectile
perpendicularly to the motion. كما مقذوف يتحرك عموديا، حتى في البداية ثم التراجع تحت تأثير الجاذبية، فإن الغزل تميل لصرف القذيفة بشكل عمودي إلى الحركة.
Coriolis Force كوريوليس قوة
Projectiles which travel great distances are subject to the Coriolis force. المقذوفات التي تقطع مسافات كبيرة على مدى قوة كوريوليس. This is a artifact of the earth's rotation. هذا هو قطعة أثرية من دوران الأرض. The local frame of reference (north, east, south and west) must rotate as the earth does. يجب على الإطار المرجعي المحلي (شمال، شرق، جنوب وغرب) وتناوب على الأرض لا. The amount of rotation, also known as the earth rate is dependent on the latitude: مبلغ التناوب، والمعروف أيضا باسم معدل الأرض يعتمد على خط العرض:

earth rate = (2 p radians)/(24 hours) sin(latitude). معدل الأرض = (2 ف راديان) / (24 ساعة) الخطيئة (خط العرض).

For example, at 30 o N, the earth rate is 0.13 radians/hr (3.6 x 10 -5 rad/sec). على سبيل المثال، في N O 30، معدل 0،13 راديان الأرض / ساعة (3.6 X 10 -5 راد / ثانية).

As
the frame of reference moves under the projectile which is traveling in
a straight line, it appears to be deflected in a direction opposite to
the rotation of the frame of reference. كإطار من التحركات المرجعية تحت قذيفة الذي يسافر في خط مستقيم، فإنه يبدو أن نحيد في الاتجاه المعاكس لدوران الإطار المرجعي.
Figure 12. الشكل 12. Coriolis force. كوريوليس قوة.



In the northern hemisphere, the trajectory will be deflected to the right. في نصف الكرة الشمالي، سيتم نحيد مسار إلى اليمين. A projectile traveling 1000 m/s due north at latitude 30 o N would be accelerated to the right at 0.07 m/s 2 . سوف تسارع قذيفة السفر 1000 م / ثانية شمال خط العرض بسبب N O في 30 و الحق في 0،07 م / ث 2. For
a 30 second time-of-flight, corresponding to about 30 km total distance
traveled, the projectile would be deflected by about 60 m. لثانية واحدة 30 دوام من بين الرحلة، ما يعادل حوالي 30 كم المسافة الإجمالية سافر، سوف تنحرف القذيفة بنحو 60 مترا. So for long range artillery, the Coriolis correction is quite important. حتى لمدفعية بعيدة المدى، وتصحيح كوريوليس المهم جدا. On the other hand, for bullets and water going down the drain, it is insignificant! من ناحية أخرى، لرصاصات والمياه تسير هباء، فمن غير ذات أهمية!


Aiming Errors تهدف أخطاء


When
launching ballistic projectiles, an error in the initial direction of
flight will cause a significant change in the location of the
projectile at the end of its flight. عند إطلاق القذائف البالستية، وخطأ في الاتجاه الأولي للطيران يتسبب في تغيير كبير في موقع قذيفة في نهاية رحلتها. The longer the range, the greater the error. وتعد هذه المجموعة، وزيادة الخطأ.Suppose the aim is off by some small angle, q , then after traveling a distance R, the change in the position, D x, will be approximately لنفترض أن الهدف من ذلك هو إيقاف من قبل بعض زاوية صغيرة، س، ثم بعد السفر لمسافة R، فإن التغيير في الموقف، D X، أن ما يقرب من

D x R q D X R س


Aiming errors can be caused by many things. يمكن أن يكون سبب أخطاء تهدف من أشياء كثيرة. First of all, it is important to align the barrel of the gun with the direction it is aimed. بادئ ذي بدء، من المهم أن محاذاة فوهة البندقية مع الاتجاه ويهدف ذلك. In aircraft, this is called boresighting , where the gun barrel is aligned with the principle axis of the aircraft. في الطائرات، وهذا ما يسمى boresighting، حيث يتم محاذاة ماسورة البندقية مع محور مبدأ الطائرة. More commonly, the aiming device is aligned with the gun barrel, called sighting . أكثر شيوعا، يتم محاذاة الجهاز تهدف مع ماسورة البندقية، ودعا الرؤية.

Another type of error occurs when the aiming device is separated from the gun barrel by a significant distance. نوع آخر من الخطأ يحدث عندما يتم فصل الجهاز تهدف من ماسورة البندقية لمسافة كبيرة. This creates parallax which can be corrected for, but only if the range is accurately known. وهذا يخلق المنظر الذي يمكن تصحيحها ل، ولكن فقط إذا هو معروف بدقة النطاق.



var gaJsHost = (("https:" == document.location.protocol) ? "https://ssl." : "http://www.");
document.write(unescape("%3Cscript src='" + gaJsHost + "google-analytics.com/ga.js' type='text/javascript'%3E%3C/script%3E"));

var pageTracker = _gat._getTracker("UA-3263347-1");
pageTracker._initData();
pageTracker._trackPageview();

_uacct = "UA-3263347-1";
urchinTracker();

fgr
Admin

عدد المساهمات : 1720
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fgr33.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى